Dr. Arwa Medical Center

arwa medical center

الجراحة التجميلية

هناك نوعان من الجراحة التجميلية:

جراحة التجميل الترميمية – الغرض الأساسي يعود لأسباب طبية لحل المشكلة الطبية في الجسم. مثل: إصابة ، رضح ، أمراض  استئصال الأورام التي تصيب الجسم. الهدف الرئيسي هو الشفاء الطبيعي.

جراحة التجميل – الغرض الأساسي هو لأسباب جمالية مثل تغيير أو تحسين المظهر الجسدي وزيادة الثقة بالنفس

في هذا العصر الحديث ، تعتمد ثقتنا على مظهرنا الخارجي ، وقد أصبحت ضرورة أكثر من الغرور. الثقة مطلوبة لتكون قادرًا على الأداء بشكل أفضل في معظم الوظائف في الإمارات العربية المتحدة. وبالتالي ، ارتفعت شعبية الجراحة التجميلية في الدولة.

لكن هذا النوع نت الجراحة يتضمن مخاطر وآثار جانبية . يُنصح بشدة باستشارة ورؤية أخصائيي الجراحة التجميلية المؤهلين والمعتمدين في الإمارات العربية المتحدة.

في مركز أروى وعلي لطب الأسنان وجراحة اليوم الواحد يتمتع جراحو التجميل  بالخبرة في العديد من جراحات التجميل التجميلية الشائعة والمستخدمة على نطاق واسع في دبي والإمارات العربية المتحدة.

جراحات التجميل التي نقدمها:

تكبير الثدي – الولادة والشيخوخة والتغيرات الطبيعية الأخرى تسبب التغير في حجم ثدي المرأة. ممكن أن يصبح أصغر ،أو يفقد الحزم ، أويفقد شكله الطبيعي. مركزنا هو المكان الذي يمكن أن تجري فيه عملية تكبير الثدي. أولا ، سيتم عمل شقوق في الثديين, ثم يتم إدخال الغرسات أو حشوة السيليكون في منطقة الثدي وتحسين شكل المنطقة المستهدفة. يتم ملئ الثدي بهلام السيليكون. إنه جل سميك ولزج يشبه الدهون البشرية. تفضل معظم النساء السيليكون لأنه يبدو مثل أنسجة الثدي الحقيقية.

شفط الدهون – جراحة يتم من خلالها إزالة الدهون غير المرغوب فيها من أجزاء معينة من الجسم والتي لا تستطيع ممارسة الرياضة حلها. تستخدم تقنية الشفط لإزالة الدهون غير المرغوب فيها وجعل شكل الجسم أكثر تحديدًا. إنها عملية جراحية ليوم واحد ويمكن إعادة المريض إلى المنزل بعد العملية.

شد الوجه – الشيخوخة والأسباب الأخرى تجعل الوجه يفقد مرونته وثباته. ترهل الوجه والخد وكذلك  ظهور الفكين (الترهل حول الفم وبالقرب من الذقن) يجعل الشخص يبدو كبيرًا في السن.كذلك يتسبب الطقس الحار والوقت الذي تقضيه على الكمبيوتر والأجهزة الأخرى ونمط الحياة في ترهل الوجه. شد الوجه هو إجراء تجميلي لاستعادة مظهر الشباب. سيقوم جراحنا أولاً بعمل شقوق خلف خط الشعر لتمديد الجلد المترهل وإعادة وضع الجلد الزائد على الوجه. تستغرق العملية يومًا واحدًا ويمكن إعادة المريض إلى المنزل بعد العملية.

شد الرقبة – يعتبر ترهل الرقبة والذقن علامة على الشيخوخة. عملية شد الرقبة تزيل الجلد الزائد المترهل على العنق وخط الفكين. النتائج طويلة الأمد وهي إجراء غير مؤلم مع تخدير موضعي. يقوم الجراح بعمل شقوق صغيرة على جانبي الأذن وأسفل الذقن لتحسين شكل الوجه وإضفاء مظهر أكثر شبابًا.

عملية تجميل الأنف – هي الجراحة التجميلية الأكثر شيوعًا في العالم. تعتبر هذه الجراحة الأكثر أمانًا بدون أي آثار جانبية إذا تم إجراؤها بواسطة جراح معتمد ومؤهل. يعيد تشكيل الأنف إلى التأثير المطلوب للمريض أو ما يوصي به جراحنا. الإجراء بسيط ويختلف من شخص لآخر حسب الحالة. سيكون هناك لصقة مثبتة ربما لمدة أسبوع وقد يحدث بعض التورم والكدمات ولكن هذا طبيعي. ويمكن إزالة الجص في غضون أسبوع أو نحو ذلك. بعد العملية ، قد لا تظهر التأثيرات المرغوبة على الفور وسيستقر الأنف بالشكل النهائي المطلوب بعد ستة أشهر.

جراحة تجميل الأذن – تكون الأذنين أحيانًا عائقًا للثقة. إذا كانت الآذان بعيدة عن الرأس أو الأذن كبيرة يمكن أن تكون سببًا للإحراج عند لبعض الناس. يمكن أن تحل عملية تجميل الأذن هذه المشكلة وتغيير شكل الأذنين أو حجمهما أو موضعهما. يمكن إجراء العملية على كلتا الأذنين لتوفير التوازن أو التناظر. لا تؤثر عملية تجميل الأذن على قدرة المرء على السمع أو وظائفه. يقوم الجراح بإزالة غضروف الأذن الزائد أو الجلد الموجود في مؤخرة الأذن أو في التجاعيد الداخلية للأذن. بعد العملية ، يتم تغطية الأذنين بضمادات للدعم والحماية ، وقد يكون هناك حكة أو انزعاج طفيف ، ويجب أن يعطى المريض مسكنات للألم.

شد البطن – أو المعروفة طبيا باسم ، عملية شد البطن, هي إجراء جراحي يزيل الجلد الزائد في منطقة البطن لتحسين شكل ومظهر البطن للحصول على بطن أكثر حزما ونعومة. يعود نمو الجلد الزائد إلى العديد من الأسباب مثل:

  1. ما بعد الولادة.
  2. الشيخوخة.
  3. فقدان الوزن بشكل كبير.

تتطلب العملية تخديرًا عامًا أو تخديرًا موضعياً. سيتم  شق خط أفقي بين السرة وخط شعر العانة. يعتمد شكل وطول الشق على حجم كتلة الجلد الزائد في المنطقة المستهدفة. يتم استعادة العضلات الضعيفة تحت البطن. سيتم سحب الجلد للأسفل مثل ستائر النافذة. يتم تقليم أي جلد زائد ويتم خياطة الجلد المتبقي معًا. سيتم عمل ثقب جديد في زر البطن وخياطته في موضعه ليصبح البطن أكثر تناسقًا وثباتًا ومناسباً مع الطول والوزن.

التثدي: و هي عند زيادة حجم غدد الثدي لدى الرجال. هذه الحالة تقلل من ثقة الرجل بنفسه. ولكن لها أيضًا تأثير سلبي على الرجال بسبب الألم الذي يشعرون به في الثديين. يمكن أن يكون الألم ناتجًا عن: أنسجة الثدي المنتفخة ، وحساسية الحلمة عند تنظيف القميص بالفرشاة ، وألم الثدي. هذه الأعراض هي علامات على أن الوقت قد حان لإجراء الجراحة: الألم ، والتورم ، وإفرازات الحلمة في الثديين أو كليهما.

شد الذراعين – أو المعروف طبيا باسم

Brachioplasty

هو إجراء جراحي يزيل الجلد الزائد من الكوع إلى الإبط. سيوفر مظهرًا متناغمًا وثابتًا للذراعين. هذه هي

 الأسباب التي يحتاجها المرء لإجراء عملية شد الذراعين:

  1.  فرش جلد الذراع تسبب تهيج الجلد.
  2. عندما تظهر “أجنحة الخفافيش” (جلد الإبط المتدلي الفضفاض) ، يفقد المرء الثقة في ارتداء ملابس بلا أكمام.
  3. فقدان الوزن الهائل الذي يسبب تعلق الجلد في الذراعين.

الإجراء يتطلب استخدام التخدير العام. سيقوم جراح التجميل لدينا بعمل شقوق تحت الذراعين ويثبتها بالغرز. قد يوصى بإجراء شفط الدهون في حالة وجود دهون زائدة في الذراعين. سيتم لف الجلد المتبقي ولفه في محيط الذراع وسيقوم الجراح بإزالة الجلد الزائد. وأخيرًا ، يقوم جراح التجميل بإجراء الخيط معًا لإغلاق جميع الشقوق. النتائج فورية. يظهر ذراع أكثر نعومة وثباتًا. قد يكون هناك تورم وكدمات ، وهو أمر طبيعي بعد الجراحة ، وسوف تشفي بالطريقة الطبيعية وتكون مؤقتة.

شد الفخذين – وهو إجراء يعزز شكل وثبات الفخذين ومنطقة الركبة العلوية. يقلل من ظهور الدهون الزائدة والجلد مما يمنح الفخذين مظهرًا أكثر نعومة وثباتًا وأفضل من الناحية الجمالية. سيتطلب الإجراء تخديرًا عامًا. تعتمد أنماط الشق على المناطق المستهدفة للعلاج. يمكن أن تبدأ من منطقة الفخذ وصولاً إلى مؤخرة الفخذين. سيضمن جراح التجميل لدينا أن تكون الشقوق غير مرئية من الناحية الاستراتيجية قدر الإمكان مع ملابس السباحة أو الملابس العادية. يمكن عمل غرز عميقة لضمان دعم قوي. النتائج فورية ولكن قد تكون هناك ندوب وكدمات. وهي طبيعية وستختفي في غضون أسبوعين

شد العين – المعروف طبيا ، باسم رأب الجفن

هو جراحة تجميلية تزيل الدهون الزائدة أو الجلد في الجفون. بسبب الوراثة أو الشيخوخة ، تترهل الجفون وتمدد وتضعف العضلات الداعمة لإضفاء مظهر متدلي ، ترهل الحواجب وأكياس العين تحت العين وتجعل المرء يبدو كبيراً في السن. سيعمل هذا الإجراء على حل هذه المشكلات من خلال توفير وجه أكثر شبابًا بالإضافة إلى جعل العيون تبدو حية. بصرف النظر عن الأسباب الجمالية ، فإن تدلي الجفون يمنع الرؤية مما يجعل الرؤية صعبة لأنه يمنع الرؤية المحيطية. يمكن إجراء العملية كجراحة رعاية نهارية. يتطلب تخديرًا عامًا وسيقوم جراح التجميل لدينا بعمل قطع صغير في الجفون. يقوم جراح التجميل بإزالة الدهون والجلد الزائد وخياطة الجرح. قد يكون هناك بعض الكدمات مثل العين السوداء ، والتورم ، وعدم وضوح الرؤية بسبب مرهم التزليق المطبق ، وانتفاخ الجفون ، وحساسية الضوء ، والعيون الدامعة ، والرؤية المزدوجة. جميعها طبيعية بعد العملية وقد تستمر حتى 14 يومًا أو أقل. يوصى بوضع كيس من الثلج على العينين لتسريع التورم وتخفيف الألم. لكن النتائج طويلة الأمد وقد تستمر مدى الحياة. يعزز الثقة من خلال الظهور بمظهر أصغر سنا وتحسين جودة الرؤية.

شد الشفاه – هو إجراء لتصحيح الجزء العلوي المسطح من الشفة. حيث يتم استعادة النضارة من المنطقة المفلطحة بين الأنف والشفة العليا. النتائج تدوم طويلاً وتوفر شفاهًا أكثر أنوثة وامتلاءً ومظهر أكثر شبابًا. سيأخذ جراح التجميل لدينا قطعة صغيرة من الجلد تحت الأنف ؛ سيؤدي ذلك إلى تقليل المسافة بين المصعد العلوي والأنف. سيؤدي ذلك إلى تحريك المصعد العلوي وإعطاء ابتسامة شابة وممتلئة وممتعة.