Dr. Arwa Medical Center

arwa medical center

تضييق المهبل بالليزر

تجديد المهبل هو مصطلح شامل لجميع تغييرات تشريح المهبل ، بما في ذلك تضييق المهبل. يمكن أن يكون داخليًا أو خارجيًا أو كليهما. يصبح المهبل والعضلات المحيطة به أضعف (ولكن ليس أضعف تمامًا) مع تقدم العمر والولادة المهبلية.

لأسباب مختلفة ، تقبل بعض النساء ويرغب البعض الآخر في عكس هذه التغييرات. الإجراء الذي يساعدهن على استعادة تماسكهن هو تضييق المهبل بالليزر (تجديد المهبل). يساعد تجديد المهبل أيضًا في الوقاية من سلس البول وجفاف المهبل ومشاكل أخرى. قبل إجراء أي إجراء تجميلي ، يجب على طبيب أمراض النساء الاستفسار عن سبب رغبة المرأة / المريض في الخضوع للإجراء. كجزء من عملية العلاج الأخلاقية الخاصة بها ، يتبع طبيب أمراض النساء (التجميل) الجيد دائمًا الإجراء.  سيتم إبلاغ المريضة أيضًا أنه لا يوجد إجراء تجميلي سيعيد مهبلها إلى الحالة التي كانت عليها عندما كانت تبلغ من العمر 16 عامًا.  لا يمكن التراجع عن بعض التغييرات بالكامل ؛ ومع ذلك ، يمكن إجراء تغييرات كبيرة إلى حد كبير باستخدام إجراءات العلاج المتقدمة.

ما هو تجديد المهبل؟

يشير تجديد المهبل إلى أي إجراء يغير تشريح المهبل. يستخدم هذا الإجراء عادةً لتصحيح المشكلات الناتجة عن العمر أو الولادة المهبلية ، مثل:

يشير التراخي إلى نقص ضيق المهبل. يمكن إجراء تضييق المهبل جراحيًا أو غير جراحي / بالليزر.

سلس البول الإجهادي – سلس البول هو حالة يتسرب فيها البول (أو البراز / البراز) من المثانة بشكل لا إرادي.

يفقد التزليق المهبلي عندما تنخفض مستويات الإستروجين بسبب العمر أو الدواء أو عوامل أخرى.

ما هي مميزات علاج تضييق المهبل بالليزر؟

فيما يلي بعض مزايا العلاج بالليزر لتجديد شباب المهبل:

  • القليل من فقدان الدم
  • يتم تقليل الألم.
  • الشفاء السريع وتقليل مخاطر الإصابة
  • هذا إجراء روتيني للرعاية اليوم الواحد. يمكن أن يحدث تندب المهبل أو الفرج في حالات نادرة (عادة مع أطباء غير مدربين).